وزير العمل يعلن الموعد النهائي  لإطلاق الاستراتيجية الوطنية للتشغيل

وزير العمل
وزير العمل

 أكد حسن شحاته وزير العمل اليوم السبت إنه تم الإنتهاء من مراحل إعداد الاستراتيجية الوطنية للتشغيل مؤكدا أن الوزارة تستعد قريبا لإطلاق هذه الاستراتيجية لمواكبة التغيرات التي تحدث في سوق العمل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال تصريحات خاصة للوزير على هامش فعاليات دورة تدريبية بشأن "التناول الاعلامي لموضوعات العمل الدولية" لمحرري العمل والإعلاميين المختصين بملف العمل بحضور خالد فودة محافظ جنوب سيناء واريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهره.

وأضاف شحاته أن الاستراتيجية الوطنية للتشغيل ستساعد الدولة في تحديد إحتياجات سوق العمل لتخفيض معدلات البطالة، مؤكدا أن هناك جهودا مبذولة يتم تنفيذها على أرض الواقع لتوفير فرص العمل بالتعاون بين العديد من الوزارات وكافة الشركاء، وذلك بالتوازي مع إعداد الاستراتيجية الوطنية للتشغيل.

ولفت إلى أن هناك تعاونا كبيرا بين الوزارة ومنظمة العمل الدولية في إعداد هذه الاستراتيجية، حيث يعمل الدكتور أحمد درويش استشاري الاستراتيجيية على وضع اللمسات النهائية لهذا الاستراتيجية؛ تمهيدا لاطلاقها حتى نرى النتائج على أرض الواقع.

وأكد شحاته حرص الوزارة على  سرعة إنجاز الاستراتيجية لتوثيق سياسات سوق العمل، وتقديم خدمات ومحفزات التشغيل، وتوفير المعلومات الحقيقية، والمشاركة بشكل عملي في القضاء على البطالة، موضحا أنه بعد إطلاق الاستراتيجية يستطيع أي خريج أن يضع كافة المعلومات عنه لتحديد الوظيفة التي تناسب قدراته.

 

ترشيحاتنا